استخدم MRD للتحكم في الاستعانة بمصادر خارجية المؤلف: ستيف ميزاك


هل عملية تطوير البرامج الخاصة بك لا يمكن التنبؤ بها مثل الطقس؟ هل يلقي برنامجك بظلاله على البرمجة لمدة ستة أسابيع أخرى؟ هل تستخدم مستند متطلبات التسويق (MRD) أو مستندًا سحريًا للتنبؤ بجدول إصدار البرنامج الخاص بك؟

في بداية مسيرتي المهنية ، عملت في معمل لشركة كانت تبيع أجهزة الميكروويف. كنت مسؤولاً عن نظام كمبيوتر HP الذي يدير البرنامج المستخدم لتصميم الدوائر. ذات يوم جاء شخص دعم فني من HP. سأل عما فعلناه في المختبر. عندما أخبرته "تصميم دوائر الميكروويف" ، قال ، "أوه ، سمعت أنهم يستخدمون الكثير من FM".

توقفت مؤقتًا وحاولت أن أتذكر ما إذا كان تعديل التردد مستخدمًا حقًا في هذه الدوائر. قبل أن أتمكن من الرد ، تابع الرجل من HP ، "نعم ، يتطلب الأمر الكثير من السحر لجعل هذه الدوائر تعمل!"

لقد كان محقا. كانت إحدى المشكلات الرئيسية في دوائر الميكروويف في تلك الأيام هي تكوينها باستخدام عملية تصنيع عالية الإنتاجية. في كثير من الأحيان كان هناك الكثير من الضبط والتعديل في الأجهزة الفردية باستخدام المسواك والملاقط لتحديد مواعيد الشحن.

منذ ذلك الحين عملت في عدد قليل من مشاريع البرمجيات حيث كان مطلوبًا قدرًا من "FM" لإصدار البرنامج.

ماذا عن مشاريع البرمجيات الخاصة بك؟ هل ينجرفون على طول ولا يبدو أنهم ينتهون أبدًا؟ هل تتطلب جهودًا بطولية من قِبَل عدد قليل من الأفراد لتحديد مواعيد شحنتك؟

يمكن أن تحل الاستعانة بمصادر خارجية مشكلات إصدارات البرامج المتأخرة من خلال فرض مزيد من العمليات على تطوير البرامج - وهي عملية أكثر مما يتم استخدامه عادةً في مؤسسة يعمل فيها الجميع على مسافة قريبة.

يحتاج البائعون الخارجيون إلى عملية محددة جيدًا واتصالات ممتازة لتحقيق النجاح. تطوير البرمجيات هو كل ما يفعلونه. لا يمنحك الاستعانة بمصادر خارجية ميزة تطوير برنامجك بتكلفة أقل فحسب ، بل يمنحك أيضًا عملية توفر إمكانية تنبؤ ونتائج ونجاح محسّنة.

لكن الكثيرين ما زالوا يخشون الاستعانة بمصادر خارجية. الشاغل الأول هو فقدان السيطرة على عملية تطوير البرمجيات.

عبّر أحد العملاء عن ذلك بهذه الطريقة. "لا يمكنني أن أخبر المبرمجين بما يجب عليهم فعله على أساس يومي. سيكون الأمر مثل التعاقد مع مقاول لبناء منزل وإخباره بوضع نافذة هناك وباب هنا. عليك أن فهم تأثير ذلك على أعمال السباكة والكهرباء وبناء باقي المنزل ".

انه علي حق. تحتاج إلى فكرة عن الهندسة المعمارية وخطة البناء. يمكن أن يتيح لك العمل مع عدد قليل من المبرمجين في نفس الغرفة أحيانًا عمل بعض الاختصارات ومشاركة الخطة من خلال الحديث الشفهي غير الرسمي. "فقط ضع نافذة منبثقة هنا."

باستثناء المشاريع الصغيرة والبسيطة ، لا يعمل هذا التواصل غير الرسمي. أنت بحاجة إلى بعض الوصف لمتطلبات البرنامج. تحتاج إلى إيجاد طريقة لتوصيل متطلبات برنامجك بكفاءة حتى تتمكن من تجاوز مرحلة "الفكرة" برؤية برنامجك.

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء منتج برمجي في كتابة مستند متطلبات التسويق أو MRD. يحتوي على وصف موجز لجميع الميزات والوظائف والفوائد التي يجب أن يكون منتجك ناجحًا في السوق.

تميز بعض الشركات بين MRD و PRD - مستند متطلبات المنتج. يحتوي PRD على مزيد من التفاصيل حول ما يجب أن يفعله البرنامج. على سبيل المثال ، تحتاج إلى MRD و PRD عند إنشاء العديد من الخدمات والمنتجات. يصف MRD إستراتيجية المنتج ووضع السوق وقنوات المبيعات المطلوبة لتسليم المنتجات بمجموعات محددة من الوظائف إلى السوق. من ناحية أخرى ، يركز PRD على المتطلبات التفصيلية للبرنامج نفسه.

يجب أن يشتمل MRD أو PRD على بنية أساسية وواجهة مستخدم مهمة لبرنامجك:


هيكلة البرمجيات

اختيار منصة الأجهزة

خصائص التشغيل

تصميم واجهة المستخدم

"حالات استخدام" متعددة تصف كيفية تفاعل المستخدمين مع برنامجك

عرض لوحة القصة (اختياري)

الجدول الزمني للإصدار الرئيسي

اختبار ضمان الجودة

متطلبات التوثيق الفني

جدول زمني مفصل (حتى الانتهاء من أول معلم رئيسي)

تقدير التكلفة لتطوير الاستعانة بمصادر خارجية فعالة من حيث التكلفة والفعالة من حيث الوقت


يصف مستند متطلبات التسويق أو MRD وظيفة منتج البرنامج الخاص بك وكيف سيتم بيعه وتوزيعه. إنه أيضًا جهاز للتحكم في عملية تطوير البرامج الخاصة بك ، خاصة إذا كنت تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية. وإلا فإنك تخاطر بالتأخير وسوء الجودة وعدم معرفة ما تفعله.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع