استخدم كل سلاح لديك المؤلف: روبرت أ. كيلي


يسمح أحد أقوى الأسلحة المتاحة لمديري الأعمال والمؤسسات غير الهادفة للربح والجمعيات بالبدء في تغيير سلوكيات جماهيرهم الخارجية الرئيسية بطرق تؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم التشغيلية الأساسية.

اسم هذا السلاح؟ الفرضية الأساسية للعلاقات العامة: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.

باختصار ، يتصرف الأشخاص في مناطق التشغيل الخاصة بك بالفعل مثل أي شخص آخر - فهم يتخذون الإجراءات بناءً على تصوراتهم للحقائق التي يسمعونها عنك وعن مؤسستك.

لذلك ، تحتاج إلى التعامل بسرعة وفعالية مع هذه التصورات باستخدام كل سلاح تحت تصرفك للوصول إليهم بالرسالة الصحيحة. مهمتك هي إقناع أصحاب المصلحة بطريقتك في التفكير وتحريكهم لاتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى نجاح مؤسستك.

فيما يلي التغييرات السلوكية النموذجية التي قد تهدف إليها. تكرار عمليات الشراء المتكررة ؛ زيادة طلبات العضوية أو المساهمات ؛ المزيد من الاحتمالات شم حولها ؛ يعمل الموردون بجد أكثر من أي وقت مضى لتوسيع علاقتهم معك ، وبدأ المسؤولون المنتخبون يعدونك من بين المحركين والهزازين الذين يحتاجون إلى البدء في أخذ آرائهم على محمل الجد.

يمكن أن تساعدك قائمة مراجعة إجراءات العلاقات العامة هذه على تحقيق ذلك: أنت بحاجة إلى سرد جماهيرك الخارجية وترتيبها حسب الأولوية حسب شدة تأثيرها على مؤسستك.

بعد ذلك ، راقب تصورات أعضاء الجمهور المستهدف الرئيسي من خلال التفاعل معهم وطرح الكثير من الأسئلة. الجماهير الخارجية المهمة الأخرى ستحتاج إلى اهتمام مماثل.

استخدم البيانات التي تجمعها لتحديد هدف العلاقات العامة. على سبيل المثال ، صحح عدم الدقة هذا ، وضح هذا المفهوم الخاطئ أو زاد من الإشاعة الضارة.

للوصول إلى هذا الهدف ، تحتاج إلى استراتيجية توضح لك كيفية الوصول إلى هناك. اختر من بين ثلاثة: تغيير الإدراك الحالي ، أو إنشاء تصور / رأي حيث لا يوجد شيء ، أو تعزيز الإدراك القائم. وتأكد من أن الاستراتيجية التي تختارها تناسب هدف العلاقات العامة الخاص بك.

الآن ، يجب عليك إعداد رسالة مصممة لتغيير الإدراك بين أعضاء ذلك الجمهور المستهدف. يجب أن يكون واضحًا تمامًا بشأن ما ينوي تصحيحه أو توضيحه أو تغييره ، ويجب أن يكون مقنعًا ومقنعًا - كل ذلك في نفس الوقت! قبل كل شيء ، نظرًا لأن رسالتك توضح وجهة نظرك ، يجب أن تكون قابلة للتصديق.

مهمة شاقة بالتأكيد - قم بتغيير ما يعتقده الكثير من الناس. إنها مهمة كبيرة ولكنها تستحق الجهد المبذول.

الآن ، يجب أن توصل رسالتك إلى عيون وآذان أعضاء ذلك الجمهور المستهدف الرئيسي. وستساعدك تكتيكات الاتصالات على القيام بذلك. الاختيار واسع ويتضمن تكتيكات مثل إحاطات العملاء أو الأعضاء والكتيبات والبيانات الصحفية والمقابلات الإذاعية / الصحفية بالإضافة إلى الرسائل الإخبارية والخطب وجولات المرافق وغيرها الكثير.

فقط تأكد من أن التكتيكات التي تختارها لها سجل مثبت في الوصول إلى أشخاص مثل أعضاء جمهورك.

كيف ستعرف ما إذا كنت تحرز أي تقدم؟ من خلال إعادة مراقبة التصورات بين أفراد الجمهور وطرح المزيد من الأسئلة عليهم. لكنك هذه المرة تراقب عن كثب بحثًا عن دليل واضح على أن التصورات تتغير كما خططت.

يمكنك دائمًا تسريع الأمور باستخدام أساليب اتصالات إضافية وزيادة تردداتها.

تذكر أنك تستخدم أحد أقوى الأسلحة المتاحة لأي شركة أو مؤسسة غير ربحية. وهي عملية تغيير سلوكيات جماهيرهم الخارجية الرئيسية بطرق تؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم التشغيلية الأساسية.

نهاية

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع