واحدة من أعظم الإثارة في مجال الأعمال هو اكتساب عميل جديد. تنشغل العديد من الشركات في إثارة اكتساب عملاء جدد لدرجة أنهم لا يقضون وقتًا أو أموالًا كافية لإطلاق العنان لقيمة قاعدة عملائهم الحاليين.
الكلمات الدالة:
الأعمال الصغيرة ، الأعمال المنزلية ، التسويق ، العملاء ، اكتساب العملاء ، القيمة
نص المقالة:
واحدة من أعظم الإثارة في مجال الأعمال هو اكتساب عميل جديد. تنشغل العديد من الشركات في إثارة اكتساب عملاء جدد لدرجة أنهم لا يقضون وقتًا أو أموالًا كافية لإطلاق العنان لقيمة قاعدة عملائهم الحاليين. يفاجئني عدد المرات التي تفشل فيها الشركات في اعتبار عملائها الحاليين كأحد الأصول الأكثر قيمة.
قد لا يكون هناك نفس الإثارة في الحصول على الطلبات من العملاء الحاليين ، ولكن هذا هو المكان الذي يتم فيه تحقيق الأرباح الحقيقية. من المقبول عمومًا بين معظم خبراء التسويق أن الحصول على عميل جديد يكلف ما لا يقل عن خمسة أضعاف تكلفة الحصول على طلب من عميل حالي. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحرير قيمة قاعدة عملائك الحالية ، وفي هذه المقالة ، سأستكشف بعض هذه الطرق معك.
أول شيء يجب على الشركة القيام به هو تطوير عقلية أن قاعدة عملائها هي الأصول الأكثر قيمة. يحتاج العملاء إلى أن يعاملوا مثل الذهب لأن هذا هو ما يمثلونه بالنسبة لعملك. يجب أن تأخذ الاستجابة لاحتياجات عملائك الحاليين الأولوية على التنقيب عن عملاء جدد.
لإطلاق العنان لقيمة عملائك يتطلب أن يكون لديك مجموعة من المنتجات التي تلبي احتياجاتهم. يجب اختيار المنتجات بعناية للتأكد من أنها ذات جودة مناسبة وستلبي احتياجات العملاء. سيخبرك عملاؤك غالبًا بما يحتاجون إليه إذا استمعت إليهم باهتمام واحترام. يمكن أن يوفر لك هذا الكثير من الوقت والتكلفة في اختبار السوق للمنتجات الجديدة.
ابق على اتصال مع عملائك. هناك عدة طرق للقيام بذلك وتوفر الإنترنت وسيلة فعالة من حيث التكلفة للقيام بذلك. الطريقة الأكثر شيوعًا هي إرسال رسالة إخبارية منتظمة للعملاء لتزويدهم بمعلومات مفيدة. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يريده عملاؤك لجعل هذا الأمر فعالاً حقًا.
اجمع ما يفضله عملاؤك وراقب عادات الشراء لديهم. هذا يمكن أن يوفر لك معلومات قيمة للغاية. للحصول على أفكار قيمة ، انظر إلى بعض الأشياء التي تقوم بها أمازون. على سبيل المثال ، تسمح Amazon للأشخاص بالاشتراك في التحديثات على أنواع مختلفة من الكتب والمنتجات. بهذه الطريقة ، سيكونون قادرين على تقديم المعلومات على أساس منتظم التي يهتم بها العميل.
كان لدى أمازون أيضًا خدمة تحديث المؤلف. فأنت تخبرهم عن المؤلفين المفضلين لديك ، وكلما وجد أي شيء جديد بواسطة هذا المؤلف ، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني. لديهم أيضًا وسيلة تقترح عناوين أو منتجات أخرى قد تكون مهتمًا بها. يعتمد هذا على ما تفكر في شرائه وما اشتراه الآخرون الذين اشتروا نفس العنصر أيضًا.
هل تولد هذه الميزات المزيد من المبيعات من عملائها الحاليين؟ أنت تراهن أنهم يفعلون ذلك! كيف يمكنك استخدام هذه المفاهيم لإطلاق العنان لقيمة عملائك؟
ضع في اعتبارك طرقًا تجعل من السهل على عملائك إعادة الطلب. تساعد الأشياء البسيطة مثل عدم الاضطرار إلى ملء جميع التفاصيل مرة أخرى في نموذج الطلب. بهذه الطريقة ، يحتاج العملاء فقط إلى إخبارك بالتغييرات التي تطرأ على تفاصيلهم وتكون عملية الطلب أسرع كثيرًا.
راجع بانتظام عادات الشراء لدى عملائك. يمكن أن يكشف هذا عن معلومات حول العروض التي يمكنك تقديمها والتي تلبي احتياجاتهم. لن يؤدي تزويدهم بحل لمشكلتهم إلى المزيد من المبيعات فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى حسن النية.
يمكن أن تكون خدمة العملاء واحدة من أقوى أسلحتك في المعركة للاحتفاظ بعملائك. بذل كل جهد ممكن لتخصيص الردود على استفسارات العملاء. لا ترسل رسائل بريد إلكتروني نموذجية إذا كان بإمكانك تجنبها. في حين أن هذا سيستغرق وقتًا أطول ، ستكون المكافآت أكبر بكثير.
كن سريعا للوفاء بالضمانات. سيظهر هذا أنك تقصد ما تقوله وسيبني مصداقية قوية. في كثير من الأحيان ، يؤدي التأخير والاستجابة البطيئة إلى فقدان المصداقية وفقدان القيمة المستقبلية للعميل. عندما تعامل عملائك كأهم الأشخاص في عملك ، سيجدون التجربة مجزية وسيعودون كثيرًا.
يختلف كل عمل عن الآخر وله طرقه الخاصة التي يمكن أن تولد قيمة أكبر من قاعدة عملائهم الحاليين. من خلال هذا المقال ، آمل أن أكون قد ساعدتك على البدء في التفكير أكثر حول كيفية تحرير قيمة عملائك.
تذكر أنه كلما استثمرت أكثر في الاعتناء بالأصول الرئيسية لعملك ، زادت الأرباح التي ستحققها. تتمثل الميزة الجانبية في أنه قد يقوم عملاؤك بإحالة أصدقائهم وشركائهم إلى عملك مما يؤدي إلى تدفق ثابت للعملاء الجدد بتكلفة اكتساب صغيرة جدًا للعملاء.